لماذا الفوركس عن غيره من الاسواق الجزء الثاني

بعدما تطرقنا في المقالة السابقة لموضوع لماذا الفوركس عن غيره و ذلك عن طريق الخوض في بعض المميزات التي جعلته يتفرد و يتميز عن مجموعة كبيرة من الأسواق و بحكم أن للتداول في عالم الفوركس مميزات لا تعد و لا تحصي حيث إذا أردنا التحدث عن مزايا التداول بالفوركس لن تكفينا مقالة وحدة ولا مقالتين أو حتى ثلاثة مقالات أو أكثر فبعدما تطرقنا في الجزء الاول كل من السيولة - التعلق بالوقت - الربح في الاتجاهين – الرافعة المالية -  العمولات الإضافية - الحماية من الإحتكار سنحاول إستكمال هذه المميزات بالمرور عليها مرورا سريعا



إمكانية فتح الصفقة في أي وقت

بحكم أن سوق الفوركس يعرف إستثمار أموال طائلة و غير محدودة فإن المستمر  يستطيع فتح و إغلاق أية صفقة بالأسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة هذه النقطة تعد جاذبية هائلة لأي مستثمر , إذ أنها تعطيه حرية فتح أو إغلاق أي صفقة كيف ما كان  حجمها كما أها في المقابل تعطي إطمئنان للمستثمر حول عدم قدرت أي جهة السيطرة علية   .
الفعالية

كما قلنا سابقا فإن سوق الفوركس ينشط علي مدار الساعة و لهذا فليس علي المتاجرين فيه إلا الإنتظار ليتفاعل مع حدث معين كما هو الحال بالنسبة في  البورصات و الأسواق الأخري , ففاعلية المستثمر غير مرتبطة بالزمان و لا المكان مما يجعل من هذا السوق الأكثر فاعلية  .
مرونة المعاملات

إن نظام المتاجرة في سوق الفوركس يعرف المرونة متناهية و تطهر هذه المرونة جليا في كون أن  المتاجر يمكنه فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبته ,  الشئ الذي يجعله قادرا علي التخطيط مسبقا نشاطاته القادمة , و بعد التخطيط تمر معاملاته بشكل مرن لأن التعاملات لا تتطلب المرور من مراحل متعدد و معقدة  .
التكلفة

لا يفرض سوق فوركس علي العملاء أية عمولة أو مصاريف اخري ما عدا الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب الذي يسمي بالأرباح , فهذا السوق لا يفرض علي المستثمر دفع عمولات و لا مصاريف أخري من شأنها أن تتقل كاهل المستثمر , فسوق الفوركس عالم بتكلفة أقل .


الأسعار الموحدة

رغم أن سوق الفوركس يتميز بدرجة عالية من السيولة إلا أن الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن تداولها بسعر موحد , الشيء الذي ضع المستثمر في مشكلة التذبذب في سوق البيع المستقبلي أو البورصات أو حتى أسواق النقد الأخري , حيث تباع في وقت وبسعر معين و بكمية محدودة من العملة.
إتجاهية السوق

إن لحركة عملات سوق الفوركس إتجاه  محدد و معين يمكن تتبعه فترة ليست بالقصيرة ,  وتعطي كل عملة معينة تغير سعرها مع  مرور الوقت  , الشئ الذي يعطي المستثمر القدرة علي  التعامل مع  السوق بحنكة من أجل مضاربة فعالة .
حجم الهامش

يحدد في سوق فوركس حجم القرض و الذي يصطلح عليه بالهامش او الكتف , حسب الإتفاق بين المتعامل وذلك البنك أو مكتب السمسرة الذي يمثل صلة الوصل بين السوق المستثمر , وتجدر الإشارة إلي أن إستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات أسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً رغم  المجازفة الكبيرة في تداولاته .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

1 التعليقات:

التعليقات
15 أبريل 2017 في 1:07 م حذف

اختر شركة فوركس من بين افضل شركات الفوركس المضمونة و المرخصة في العالم!

رد
avatar