لماذا الفوركس عن غيره من الاسواق الجزء الأول

لماذا الفوركس عن غيره من الاسواق الجواب بسيط للغاية و هو أنه يتميز بمجموعة واسعة من المميزات التي جعلته يتفوق عن غيره من الاسواق إلي أن صار أكبر الأسواق المالية في العالم و أسرعها نموًا ، ويومًا بعد يوم يتزايد عدد المتاجرين في سوق العملات و تلك المميزات هي التي ستكون موضوع مقالتها اليوم




السيولة

يستطيع المستثمر فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي يرغب فيه و في أي وقت يشاء بحكم السيولة المرتفعة التي يتميز بها  بخلاف سوق الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقـًا في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه ، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شراء السهم منه.

التعلق بالوقت :

على مدار 24 ساعة يستطيع المستثمر أن يفتح أي صفقة يرغب فيها ، وهذا يعطي الفرصة للمتاجرين في جميع أنحاء العالم بالمتاجرة في الوقت المناسب لهم بغض النظر عن تفرغهم من عدمه .

الربح في الاتجاهين :

يمكن أن يوظف المستثمر مهاراته في سوق الفوركس حتي يستفيد من حركة الأزواج في الاتجاهين ، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.

الرافعة المالية:

 في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك باستخدام الرافعة المالية، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق أرباح كبيرة من مبالغ صغيرة، ولكن عليك الحذر فكما تساعدك الروافع المالية على تحقيق أرباح كبيرة، قد تتسبب أيضًا في خسائر ضخمة إذا لم تستخدم بحكمة وحرص.

 العمولات الإضافية:

لا يوجد أي عمولات إضافية على الصفقات في سوق العملات، فالوسيط لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع، ويعد هو الهامش الربحي الذي حصل علية الوسيط.

 الحماية من الإحتكار:

بحكم السيولة الضخمة لسوق العملات فإنه من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

1 التعليقات:

التعليقات