أنواع شركات الوساطة المالية في السوق

بعد خصصنا المقالة السابقة لموضوع أصناف شركات الوساطة و إستكمالا لهذا الموضوع المهم سنخصص المقالة التي بين أيدينا اليوم لموضوع أنواع شركات الوساطة لما تحمله هذه الخطوة من أهمية في نجاح أو فشل تجارة المستثمر , حين أن هناك عدد كبيرا من أنوع شركات الوساطة المالية مما يفرش علي المستثمر توخي الحذر عن رغبته في التوقيع مع أحد الشركات حتى لا يسقط ضحية لأحد الشركة الوهمية أو شركة غير موثوق بها أو غير ذلك من الكشاكل المتعددة  , ولفك هذا الغموض سنعرض لكم  في هذه المقالة أنواع شركات الوساطة المالية في السوق .

 

دلو المتاجر أو محلات دلو

في الواقع فإن هذا النوع من الوساطة لا يملك  إتصالا مباشر مع سوق الفروكس حيث أنه لا يقوم بتنفيذ أي صفقة بشكل مباشر كما لا يتم أية معاملة بين المتداول والسوق مطلقا ، بل في الواقع يقوم هذا الوسيط  بالمراهنة ضد صفقة المتداول و لهذا يعتبر هذا النوع من شركات الوساطة موضع شك ويستحب  تجنبه بل و  يعتبر غير قانوني في الولايات المتحدة.

صناع الحجز

هذا النوع  يشبه بحد كبير دلو المتاجر حيث أنه لا يتم الصفقة مع سوق الفوركس مباشرة بل أن الصفقة تكون معلقة ( أو محجوزة ) إلي حين تحقق أحد الشروط  و هما الربح أو الخسارة و بذلك  تحقق الشركة أرباحها من فرق السبريد , و هو كذلك محظور في الولايات المتحدة و بعض الدول الأخرى .

شركات البيع بالتجزئة

هذا النوع يعد من بين أكثر الانواع إنتشارا في عالم الفوركس و ذلك بحكم أنها تربطها علاقة مباشرة بسوق الفوركس إذ تقوم بإتمام الصفقات عن طريق الإتصال بالسوق , وتختلف طريق إتصال هذه الشركات , و بالإضافة الى ذلك فأن كل شركة تقدم خدمات تتشابه و تختلف عن باقي الشركات الأخرى بحكم التنافس القائم بينها في قضية إستقطاب العملاء الأمر الذي طور من جودة تلك الخدمات  .

صناع السوق

تعد هذا النوع الأكثر قريبا من سوق الفوركس , إذ تتصل به عن طريق قنوات أسرع و أفضل من شركات البيع بالتجزئة المعروفة كما تعتبر مناسبة جدا للمتداولين سواء كانو المبتدئين أو المخضرمين بالرغم من أنها تفرض علي المستثمر  البدء بمبلغ مرتفع عن باقي شركات الوساطة السابقة الذكر .

مؤسسة فوركس


و التي هي عبارة عن مؤسسة ضخمة تتكون تقريبا من  200 بنك عالمي  حيث تمثل الركائز الأساسية لسوق الفوركس فهي تقوم بفعل إتصال مباشر بالسوق و التي تحتضن التداولات بين البنوك ولذلك فهي لا تسمح بتداول الأفراد لأنها تسمح بتداول البنوك .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا